السياحة في مراكش وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

السياحة في مراكش وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها
مدينة مراكش هي أهم مدن المملكة الغربية والتي لقبت ب " المدينة الحمراء" و "مدينة النخيل" ، تتميز مراكش بالطقوس الممتعة والعديد من الحدائق والقصور والأحياء ذات الطابع الأثري، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم المزارات السياحية في مراكش.

متحف دار سي سعيد Dar Si Said Museum


يتجلي في هذا المتحف العمارة المغربية الرائعة حيث النقوشات البارزة علي الجدران والأسقف ، لذا فهذا المتحف تحفة فنية رائعة ، يمكنك في هذا المتحف ألتقاط أجمل الصور.
سعر التذكرة: 20 درهم مغربي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

متحف التصوير الفوتوغرافي مراكش Maison de La Photographie


إن كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي فهذا المتحف محطة أساسية لك أثناء زيارتك لمراكش ، حيث التجول بين جدران المتحف يبعث شعورا رائعا في النفس لما يضمه المتحف من مجموعة رائعة من الصور كل صورة تحكي قصة مشوقة ، كما يمكنك أيضا التوجه للتراس للإلتقاط أجمل الصور وارتشاف الشاي المغربي بالمقهي المتواجدة علي التراس.
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.

متحف إيف سان لوران Musaa Yves Saint Laurent


إن كنت من محبي الموضة فمن المؤكد انك ستجد متعة كبيرة في زيارة هذا المتحف ؛ وذلك لأن المتحف يقدم عرض سينمائي متكامل لحياة المصمم العالمي سان لوران التي تمكنك من التعرف علي كل المصاعب التي واجهها المصمم في حياته ، وبعد انتهاء جولتك في المتحف يمكنك التجول بالحديقة المذهلة التي تقع في ساحة المتحف.

قصر الباهية Palacio da Bahia


يعد هذا القصر واحدا من أهم المعالم السياحية في مراكش ، قد تم تأسيسه في عهد الدولة العلوية في القرن التاسع عشر ، فيمكنك في هذا القصر معرفة كل ما كان يدور في هذا العصر ، حيث الجدران التي تزدان بالنقوش البارزة ، فالقصر يتكون من عدة قاعات وأجنحة تعرض لك أبرز أحداث هذا العصر.
سعر التذكرة: 10 درهم مغربي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

قصر البديعEl Badi Palace


يعود هذا القصر إلي القرن السادس عشر عندما أمر السلطان السعدي أحمد المنصور ببنائه ليكون مركزا لعقد الفعاليات المهمة في الدولة ودارا للمناسبات، وبالرغم من قدم هذا القصر وبعد ما مر به من ترميمات إلي أنه مازال يحتفظ برونقه ولازالت جدرانه مليئة بالتاريخ الذي عاصرته المدينة ، ومن أهم معالم هذا القصر ذلك الباب الذي يحمل الاسم الأمازيغي "باب أكناو" وهو الباب الرئيسي لحي القصبة.
سعر التذكرة : 10 درهم مغربي.

حديقة ماجوريل Jardin Majorelle


هي أحد أجمل الحدائق في مراكش لذا فهي تستقطب محبي النباتات والأزهار النادرة ، تقع هذه الحديقة في كليز وتم تأسيسها عام 1924م علي يد الرسام الفرنسي ماجوريل ، ومن أبرز النباتات بها نبات الصبار الذي يوجد بأشكال مختلفة.
سعر التذكرة : 30 درهم مغربي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.

الحديقة السرية في مراكش Le Jardin Secret


إن كنت ترغب في البعد عن الضوضاء والإستمتاع بالهدوء يمكنك زيارة هذه الحديقة حيث تحتوي علي أجمل أنواع الزهور والنباتات ومن أهم هذه النباتات الصبار بأشكاله المتنواعة وكذلك نبات اللافندر، ويبرز في هذه الحديقة الطراز المعماري الإسلامي وذلك لأنها كانت موطنا لبعض الشخصيات المرموقة في المغرب قبل أن تصبح مزارا سياحيا.
الوقت المرجح للزيارة : 30 دقيقة.

Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سياحة اونلاين .

جديد قسم : السياحة في الوطن العربي

إرسال تعليق