مومباي وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

مومباي وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها
لا يمكنك الشعور بالملل في هذه المدينة الصاخبة التي يتميز أهلها بالرقة واللين ،فتحتوي هذه المدينة علي العديد من المعالم التاريخية العريقة بالإضافة إلي الشواطئ والمولات الكبري، وسنعرض لك في هذا المقال أهم هذه المزارات السياحية.

بوابة الهند Gateway Of India Mumbai


تعد هذه البوابة واحدة من أعظم المباني في الهند فهي ذات تاريخ عريق ، فهذه البوابة كما استقبلت الملك البريطاني جورج الخامس وزوجته أيضا ودعت الإحتلال البريطاني الذي استمر 100 عام وذلك في عام 1947م ، وقام بتصميم هذه البوابة المعماري الاسكتلندي المبدع جورج ويتت والتي تعكس من خلالها الثقافة الإسلامية والرومانية .

برج ساعة راجابايRajabai Clock Tower


تم تصميم هذا البرج علي يد المصمم الشهير جورج جيلبرت سكوت وتم الإنتهاء منه خلال الربع الأخير من القرن 19 ليحمل اسم برج ساعة راجاباي وهي والدة أحد أباطرة بورصة المدينة في ذلك الوقت، يشبه هذا البرج في تصميمه برج ساعة بيج بين اللندنية ، كما يصل ارتفاعه إلي 85 متر ويطل علي قلب المدينة.
الوقت المرجح للزيارة : 3 ساعات.

متحف الأمير ويلز The Princes Of Wales Museum

مومباي وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها
هو أحد أهم المتاحف التي يجب عليك زيارتها في مومباي ، فقد تم تشيده تشريفا للأمير ويلز في بداية القرن العشرين وذلك لقيامه بزيارة الهند ، وقد تم تشيده علي الطراز الهندي وتحيط به النخيل من جميع الجهات.
سعر التذكرة : 70 روبي هندي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين ونصف.

المتحف الدولي للفن الحديث National Gallery Of Modern Art

مومباي وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها
يحتوي هذا المتحف علي العديد من الصوروالمتعلقات والمعلومات الشخصية لأكبر الفنانين علي مر العصور ، لذا فهذا المتحف له قيمة فنية عالية ، فإن كنت من محبي الفن والتعرف علي أسرار فنانينك المفضلين فلابد من زيارة هذا المتحف.
سعر التذكرة : 500 روبية هندية.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين ونصف.

جامع حاجي علي درغا Haji Ali Dargah


هو أحد أهم المعالم الدينية في مومباي التي لا يجب أن تفوتك ، فقد تم بنائه في القرن 15 علي يد تاجر مسلم خصص أمواله لبناء عدة مساجد في آسيا ، ويتميز هذا المسجد بطلة بيضاء رائعة بالإضافة إلي عدة مآذن صغيرة ومئذنة كبيرة وقبة ضخمة.

الحدائق المعلقة في مالابار Malabar Hill


إن كنت من محبي الإستمتاع بالطبيعة الخلابة والهدوء فيجب عليك زيارة هذه الحدائق التي يعود سبب تسميتها بهذا الإسم نسبة إلي موقعها أعلي التل ، وتتميز هذه الحدائق بالطبيعة الخلابة ، ومن أهم هذه الحدائق حديقة فيروز شاه المعلقة حيث تتميز بإطلالة رائعة علي بحر العرب ، كما توجد أيضا حديقة كمالا نهرو حيث تتميز هذه الحديقة بشكل النباتات بها ، فيتم تقليم الأشجار لتعكس علاقة الإنسان الهندي بالحيوان وبالتحديد الحيوانات المقدسة لديهم .

كهوف كانهيري kanheri Caves


كلمة كانهيري تعني في اللغة الهندية القديمة " الجبل الأسود" وهي عبارة عن سلسلة من الكهوف الطبيعية التي تم نحتها بفعل التغيرات الجيولوجية التي صنعتها عوامل التعرية وذلك إلي جانب بصمة الهنود الذين سكنوا هذه الكهوف في القرن الأول قبل الميلاد تاركين منحوتات تعبرعن الديانة البوذية والهندوسية.
سعر التذكرة : 5 روبي هندي.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين.
Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سياحة اونلاين .

جديد قسم : السياحة في أسيا

إرسال تعليق